الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 فضائح أخلاقية في مؤسسة تعليمية من بلدنا المغرب الحبيب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مدير الملتقى
متميز في الملتقى
avatar

ذكر عدد الرسائل : 145
البلد : المغرب الحبيب
الوظيفة : أستاذ مادة التربية البدنية (س2)
النشاط المفضل : كرة السلة
تاريخ التسجيل : 16/07/2008

مُساهمةموضوع: فضائح أخلاقية في مؤسسة تعليمية من بلدنا المغرب الحبيب   السبت أغسطس 16, 2008 8:57 am

*حارس عام للخارجية يتحرش بأمهات التلميذات ويطلب أرقامهن الهاتفية ويتغزل ببناتهن .
*أستاذ يضع قنينة "الخمر" فوق مكتبه أثناء تأطير الحصص الدراسية
*حارس البوابة يدخل التلاميذ المتأخرين مقابل حصوله على قطعة "حشيش" منهم".
تفجرت قضية أخلاقية جديدة تعد واحدة من أكبر الفضائح الأخلاقية التي عاشت على إيقاعها المؤسسات التعليمية التابعة للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة درعة مؤخراً بعد ثبوت تورط حارس عام للخارجية مكلف بأقسام الثالثة إعدادي بإعدادية فيصل بن عبد العزيز في عدد من القضايا الخاصة بالتحرش الجنسي بالتلميذات وأمهاتهن وقريباتهن من اللواتي قدمن لهذه المؤسسة للاستفسار عن أحوال بناتهن مع الدراسة.
إذ يعمد الموظف المذكور في عدد من المناسبات إلى استغلال وظيفته للتحرش بمجموعة منهن بمباركة مدير المؤسسة الذي لم يتمكن رغم علمه بممارسات هذا الأخير من تبليغ الجهات المسؤولة بالأكاديمية عن تصرفاته المنافية للأخلاق والتي تعد وصمت عار في تاريخ هذا المرفق التعليمي الذي تحول إلى بؤرة فساد حقيقية، ومن مظاهر ذلك قيام عدد من التلاميذ بإمداد حارس بوابة المؤسسة بقطع من "الحشيش" مقابل السماح لهم بولوج المؤسسة متأخرين عن مواعيد الحصص الدراسية، كما أن أستاذا أخر يقوم بوضع قنينة الخمر فوق مكتبه أثناء تأطيره للحصص الدراسية.
ناهيك عن ورود معلومات مؤكدة عن قيام بعض من الأساتذة بربط علاقات مشبوهة فيها مع عدد من التلميذات المراهقات اللواتي لا يدركن مخاطر تورطهن في علاقات غير مشروعة مع أشخاص لا يترددون في نهش أجسامهن الصغيرة أمام مرأى ومسمع من المسؤولين عن تسيير هذا المرفق التعليمي.
وفي ارتباط بذات الموضوع توصلت "هسبريس" بمعلومات هامة من مصادرها من داخل هذه المؤسسة التعليمية بفرار إحدى التلميذات اللواتي كن يتابعن دراستهن بذات المؤسسة بعد أن ثبت حملها بشكل بين بعد انتفاخ بطنها.
في حين وصفت ذات المصادر أن الأمر متصل أساس بعلاقة غير مشروعة ربطتها تلك التلميذة مع أحد الأشخاص ضمن فعاليات الموسم الدراسي الحالي.
والأكيد أن هذه الحالة ليست إلا حالة واحدة من الحالات المتعددة لعدد من التلميذات اللواتي يتم استغلالهن جنسيا داخل وخارج الإعدادية الثانوية فيصل بن عبد العزيز التي خرجت عن دورها التعليمي وتتحول إلى مؤسسة لإنتاج الفساد وتسويقه.
ولعل أفضل ما يمكن أن تقوم به الجهات المسؤولة هو إيفاد لجنة لتقصي الحقائق للوقوف عند عدد من الفضائح الأخلاقية التي يندى لها الجبين.خصوصا وأن هذه المؤسسة تعرف جملة من الخروقات التي ضاق كثير من المتتبعين ذرعا بها. وتتحدث مصادرنا عن تحول مكتب الحراسة العام للخارجية المكلف بأقسام الثالثة ثانوي إلى وكر للدعارة بعدما عمد الموظف المكلف بتدبيره إلى تحويله لوكر لضرب المواعيد الغرامية مع التلميذات اللواتي صرن يواظبن على ارتياد ذلك المكتب بالتحديد إذ تمارس داخله مجموعة من الأفعال المشينة التي يعجز اللسان عن ذكرها

المصدر:
http://www.sarkosa.com/vb/t20697.html

_________________
قال الله تعالى"" وزاده بسطة في العلم و الجسم""
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://eps-prof.7olm.org
 
فضائح أخلاقية في مؤسسة تعليمية من بلدنا المغرب الحبيب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ملتقى أساتذة التربية البدنية و الرياضة :: ملتقى مؤسستي في صور و خبرتي في سطور :: ملتقى أخبار و حوادث التعليم المتفرقة-
انتقل الى: